الدوري الإسبانيبلغة الأرقامدوري أبطال أوروباريال مدريدزيدانيوفنتوس

(بالأرقام) أيهما أفضل: زيدان اللاعب أم المدرب؟؟

 

بالطبع ليس كل لاعب كرة قدم ناجح ممكن أن يتحول إلى مدرب ناجح والعكس، إلآ أنه كان هناك بعض الاستثناءات، وأبرزها في الوقت الحالي أسطورة كرة القدم الفرنسية والعالمية زين الدين زيدان الذي خلَّدَ اسمه كلاعب في قائمة الأساطير، بسبب ما كان يتمتع به من مهارات فذة وما حققه من إنجازات كبيرة.

ولم يكن يتوقع الكثيرون أن زيدان المدرب يمكن أن ينافس زيدان اللاعب، لكن الفكر والرغبة والإرادة هي أدوات تطويع المستحيل، كما أن تطويع الكلمة أو المفردة أو الفكرة لايقل صعوبة عن تطويع الجواد.

إنجازات زيدان كلاعب وكمدرب؟؟

حقق الفرنسى زين الدين زيدان المدير الفنى لفريق ريال مدريد الإسبانى العديد من الألقاب والإنجازات مع الأندية التى لعب لها خلال مسيرته الاحترافية، وكذلك مع الفريق الملكى كمدرب منذ أن تولى المسئولية فى يناير 2016، فيما يلى نرصد اليكم ألقاب زيدان  التى حققها كلاعب ومدرب، ألقاب زيدان كلاعب:

مع بوردو الفرنسى: كأس “إنتر توتو” الأوروبى، يوفنتوس: الدوري الإيطالي “مرتين”، كأس إيطاليا، كأس السوبر الأوروبى، كأس “إنتر توتو”، كأس “إنتر كونتيننتال” المعروف حاليًا باسم كأس العالم للأندية.

مع ريال مدريد: الدوري الإسباني، كأس السوبر الإسبانى “مرتين”، دورى أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبى، كأس “إنتركونتيننتال” المعروف حاليًا باسم كأس العالم للأندية.

مع منتخب فرنسا: كأس العالم 1998، كأس الأمم الأوروبية “يورو 2000”.

أما ألقابه كمدرب حقق الفرنسي صاحب ال 45 عام، زين الدين زيدان لقبه الثامن مع ريال مدريد كمدرب ليعادل رقم المدرب التاريخي للفريق لويس مولوني، بينما يحتفظ ميغيل مونيروز بالرقم القياسي، برصيد 14 لقبا حققها مع الملكي.

وخاض زيدان 7 مباريات نهائية، على مدار عامين، وانتصر فيها جميعها، نلحظ حتى الآن تفوق زيدان اللاعب على المدرب في عدد الألقاب، لكن نجد أن مسيرة زيدان كمدرب في بداياتها ويمكنه أن يزيد حصيلته من الألقاب مستقبلاً.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock