برشلونةريال مدريدكأس العالم للأندية

تعرّف على القانون الجديد لكأس العالم للأندية… الريال والبرسا على قائمة أقوى الفرق العالمية

من المقرّر أن يلتقي عملاقة الكرة الإسبانية والعالمية، في النسخة الجديدة من بطولة كاس العالم للأندية، وذلك فإنه سيشارك 12 فريق من أوروبا على رأسهم قطبي إسبانيا برشلونة وريال مدريد.

وبحسب عدّة مصادر فإنّه من المقرر أن تقام أوّل نسخة من البطولة الجديدة سنة 2021، وسيشارك خلالها 24 فريقًا، كما أنّها ستقام بعد ذلك كل أربع سنوات، خلال النصف الثاني من شهر يونيو/ حزيران

وذكرت التقارير الصحفية إلى أن باقي الأندية الأوروبية المشاركة في كأس العالم النسخة الجديدة، هم: بايرن ميونخ، مانشستر يونايتد، أياكس، ميلان، يوفنتوس، باريس سان جيرمان، ليفربول، إنتر ميلان، بينما سيأتي آخر فريقان من مجموعة أندية مانشستر سيتي، وتشيلسي، وأتلتيكو مدريد، وبوروسيا دورتموند، وبورتو ، وبنفيكا.

 

وإلى جانب 12 فريقاً من أوروبا، فإن أمريكا الجنوبية ستكون ثاني القارة الأكثر تمثيلاً بأربعة أو خمسة أندية، فيما سيكون لكل من قارة آسيا وأفريقيا وأمريكا الشمالية فريقان فقط، أمّا بالنسبة لأوقيانوسيا ممثل وحيد وهذا في حال تغلبه في مباراة الملحق ضد الفريق الخامس الأفضل من أمريكا الجنوبية، وأخيراً مشاركة الفريق المضيف ليصبح العدد الإجمالي للأندية المشاركة 24 فريقا.

بالإضافة إلى كل ما سبق، فإنّ الدولة المضيفة للبطولة لن يكون هو البلد الذي يستضيف كأس العالم في العام التالي، كما هو الحال مع كأس القارات.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock