الدوري الإنجليزيمانشستر سيتيمقالات شووت

ثلاث فوائد لمانشستر سيتي من هذا الموسم

 

 توج فريق مانشستر سيتي الإنجليزي مساء أمس رسمياً بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز ، وذلك بعد خسارة ملاحقه الوحيد مانشستر يونايتد الذي سقط بالأمس في فخ الهزيمة، ليهدي اللقب على مضض لجاره، حيث توسع فارق النقاط بينهما إلى 16 نقطة، وتبقت خمس جولات فقط، وهذا يعني ضمان المان سيتي للقب.

وعاد هذا الموسم لمانشستر سيتي بثلاثة فوائد هي :

  1. تمكن مانشستر سيتي من إستعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب، وتمكن غوارديولا من الفوز بثلاثة ألقاب دوري، مع ثلاثة أندية في دول مختلفة وهي: الدوري الإسباني مع برشلونة، الدوري الألماني مع بايرن ميونيخ، الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي، وهو إنجاز ربما يحث جوارديولا على البقاء طويلاً مع ناديه.

  2. على مدار عامين كاملين، وبعد رحلة بحث واختيار واختبار تمكن جوارديولا من جلب عناصر قادرة على تطبيق فلسفته، كما طور بيب من لاعبيه، واكسبهم ثقة ومهابة محلياً.
    وبالرغمن من أن السيتي خرج مبكراً من الأبطال، إلا أنه وبوجود هذه المجموعة المميزة من اللاعبين، يمكن للسيتي ان ينافس بقوة على دوري أبطال أوروبا، مع إدخال بعض الإصلاحات، لأن الفوز بدوري الابطال يحتاج غالباً إلى خبرة تراكمية.
  3. بعد تمرس لاعبي مانشستر سيتي على اللعب في البريمرليج بكل قوة، اصبحت نقاط الضعف واضحة للمدرب الإسباني وهي جلب بعض العناصر المميزة للفريق لتتم المداورة بين اللاعبين الاساسين على مدار الموسم دون الإضرار بمشوار الفريق في البطولات، للحفاظ على على اللاعبين للادوار الحاسمة.
الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock