أرسنالالدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيبرشلونةبيب جوارديولاليفربولمانشستر سيتيمحمد صلاح

جوارديولا يبدي رأيه من مقارنة محمد صلاح بليونيل ميسي

بيب قبل مباراة القمة في الأسبونة الـ23

ظهر المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، أمام وسائل الإعلام مشيراً إلى أن مباراة فريقه  القادمة، أمام نظيره فريق ليفربول في منافسات الجولة الـ23 من البريميرليج، على ملعب الأنفليد أنها مباراة صعبة للغاية خصوصاً وأنها ستقام في الميرسيدايس.

وأكّد بيب جوارديولا، في تصريحاته كشفتها صحيفة “ماركا” الإسبانية:”اللّعب في الأنفيلد إختبار صعب للغاية، فهو أحد أخطر الملاعب في العالم”.

وعن مدرب الفريق المنافس {يورجن كلوب}، قال: “لقد تعرفت على كلوب في ألمانيا، إنه مدرب يحاول اللّعب على الهجوم دون خوف، إن كان علينا أن ندافع فسوف نفعل ذلك، الموسم الماضي لم نلعب جيدًا هناك، ولكن لتحقيق الألقاب يجب أن تفوز في مثل هذه الملاعب، لقد فعلنا هذا في ستامفورد بريدج وأولد ترافورد، والآن حان دور آنفيلد”.

 

وتابع: “أنا لا أثق في الإحصائيات، ولكننا طوال 45 عامًا لم نفز سوى في مناسبتين، هذا يشير إلى صعوبة المهمة، إلاّ أن الأرقام موجودة لكي نكسرها”.

وبخصوص مقارنة النجم المصري محمد صلاح، بينه وبين ليونيل ميسي في الحاصيات التي يتشابه فيها اللاّعبان، ردّ: “أنا أحترم صلاح كثيرًا، ولهذا فأنا أطلب منكم أن تتجنبوا مقارنته بالآخرين”.

وأظهر جوارديولا انزعاجه من سؤاله حول الصفقات القادمة، إمكانية قدوم أليكسيس سانشيز، قال: “أحد أسباب إنجازات الكرة الإسبانية في العقد الأخير، أنهم يتحدثون أكثر حول ما يقع داخل رقعة الميدان”.

وتحتدث بيب عن تغيير آرسين فينجر، لخطته باللّعب بـ 5 مدافعين بدلاً من 4، مؤكدًا أن هذه الخطوة: “كانت لتشعل العديد من النقاشات في إسبانيا”.

وبخصوص ردة فعل جماهير ليفربول، من حهة لاعبهم السابق رحيم سترلينج، قال جوارديولا: “حدوث مثل هذه الأشياء، يعني أنه كان محبوبًا، أنا أتفهم هذا، ولكنها لن تكون المرة الأولى التي يعود فيها إلى هناك، هو الآن أكثر نضجًا وعليه أن يكون هادئًا”.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock