الأفضل والأسوأبرشلونةبلغة الأرقامليونيل ميسي

سباق الحذاء الذهبي: ميسي يتمتع بأفضلية رغم احتلاله المركز الرابع!!

 

يشهد السباق على جائزة الكرة الذهبية صراعاً حامي الوطيس بين نخبة من الهدافين في الدوريات الأوروبية الكبرى في هذا الموسم.

ويواجه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي فاز بالجائزة في الموسم الماضي منافسة شرسة من هاري كين وصلاح وأجويرو في البريميرليج، وكافاني من الليج 1، وليفاندوفسكي من البوندسليجا.

وتقدَّم الجائزة عن كل موسم للاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف في الدوريات الأوروبية الكبرى (يتم احتساب أهداف بطولات الدوريات المحلية فقط)، ويحصل كل لاعب على نقتطتين عن كل هدف في دوريات (إسبانيا، وإنجلترا، وإيطاليا، وألمانيا، وفرنسا)، ونقطة ونصف عن كل هدف في الدوري البرتغالي.

ووفقاً للنظام السابق يتصدر الإنجليزي هاري كين القائمة برصيد 46 نقطة من 23 هدفاً في المركز الأول، ويليه صلاح في المركز الثاني برصيد 44 نقطة من 22 هدفاً ،ويأتي خلفهما أجويرو وكافاني بـ 42 نقطة و21 هدفاً ولكل منهما، بينما جاء ميسي في المركز الرابع برصيد 40 نقطة من 20 هدفاً بالتساوي مع إيموبيلي هداف لاتسيو الذي يمتلك الرصيد والعدد ذاته من الأهداف في الكالشيو.

وفي المركز الخامس يأتي كل من نيمار من الليج 1 وليفاندوفسكي من البوندسليجا برصيد 38 نقطة و19 هدفاً لكل منهما، بينما احتل جوناس هداف بنفيكا المركز السادس برصيد 37.5 نقطة من 25 هدفاً، وجاء إيكاردي سادساً برصيد 36 نقطة من 18 هدفاً.

وبإلقاء نظرة سريعة على الدوريات الكبرى نجد أن ميسي يتمتع بأفضلية على منافسيه نظراً لأن الليجا وصلت حتى الآن إلى الجولة الثالثة والعشرين، بخلاف البريميرليج التي وصلت إلى الجولة السابعة والعشرين، مما يمنح ميسي أفضلية على منافسيه في البريميرليج، أي أن ميسي لا يزال لديه أربع مباريات أكثر منهم، وبإمكانه زيادة رصيده من الأهداف فيها.

كما أن الليج 1 هو الآخر يتقدم بجولتين على الليجا هو الآخر (وصل إلى الأسبوع 25)، والكالشيو يتقدم بجولة واحدة (وصول إلى الأسبوع 24).

ويعد الدوريان الألماني والبرتغالي الاسثناء الوحيد، حيث لعبا جولات أقل من الليجا (وصلا إلى الأسبوع 22)، إلا أن هذا لن يمنح هدافيها الأفضلية، لأن عدد جولات بطولة الدوري في كل منهما 36 جولة، مقابل 38 جولة لليجا.

وربما كان من الممكن أن يكون سباق الحذاء الذهبي أكثر سهولة للبرغوث الأرجنتيني لولا سوء الحظ الذي لازمه في هذا الموسم مع الخشبات الثلاث، وحرمه مما يزيد عن عشرة أهداف.

ومع ذلك لا يزال بوسع النجم الأرجنتيني زيادة غلته من الأهداف في الفترة القادمة، وقلب الطاولة على منافسيه والاحتفاظ بلقب الجائزة لموسم آخر أيضاً.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock