تونسمنتخبات المونديالمونديال كأس العالم روسيا 2018

منتخبات المونديال (5): هل تتمكن نسور قرطاج من التحليق بعيداً؟؟

 

منتخبات المونديال.. سلسلة مقالات يُقَدِّمُهَا لكم موقع شووت.. تحتوي على معلومات وافية عن المنتخبات المتأهلة للمونديال، وطرق لعبها، وأهم مفاتيح اللعب لديها، وحظوظها التي تمتلكها، وإلى أين يمكن أن تذهب في المونديال القادم في روسيا.

في الحلقة الخامسة من هذه السلسلة سنتعرف على طريقة لعب المنتخب التونسي، ومفاتيح لعبه، وحظوظه في التأهل عن مجموعته بعد أن أوقعته القرعة رفقة منتخبات إنجلترا وبلجيكا وبنما.

طريقة اللعب :

بعد تعيين المدرب الوطني نبيل معلول في أبريل 2017، على رأس القيادة الفنية لنسور قرطاج، إستطاع قيادة منتخب بلاده للصعود إلى كأس العالم روسيا 2018، بعد التعادل مع المنتخب الليبي في آخر مباريات التصفيات، ويعتمد المدرب معلول على إحداث توازن بين الهجوم والدفاع، واللجوء للأظهرة لتقديم الإضافة الهجومية خصوصا الظهير الأيسر الأبرز أفريقياً علي معلول.

وبعد التأهل الرسمي عمد نبيل معلول إلى استدعاء أسماء جديدة من النسور المهاجرة التي تنشط في أوروبا، علي غرار يوهان بن علوان لاعب ليستر الإنجليزي وصاحب الجنسيتين التونسية والفرنسية، وإلياس السخيري لاعب مونبيليه، وديلان براون لاعب جينت البلجيكي، وسيف الدين خاوي لاعب تروا الفرنسي، ودمجمهم مع العناصر القديمة في بعض المباريات الودية، وكان قريبا من ضم راني خضيرة لاعب أوجسبورج الألماني، وشقيق سامي لاعب يوفنتوس ومنتخب ألمانيا، لكنه وجد صعوبة في التأقلم بسبب عدم إتقان لغة أخرى سوى الألمانية.

مفاتيح اللعب :

من أهم مفاتيح لعب النسور هو الظهير الأيسر للأهلي المصري، علي معلول والذي يتميز بالذكاء الكبير في التعامل مع المواقف المختلفة هجوميا ودفاعيا وعرضياته المتقنة وتمركزه الصحيح أغلب الأوقات، وسيكون المونديال الروسي فرصة كبيرة لعلولو كي ينتقل إلي فريق أوروبي كبير .

وهنالك أيضا النجم الموهوب يوسف المساكني لاعب الدحيل القطري وصاحب 28 عاما، والذي يتميز بالسرعة والموهبة والمهارات الفردية العالية، التي تجعله من اللاعبين المهمين للغاية في تشكيلة النسور، ونظرا لأهميته الكبيرة في المنتخب قال عنه نبيل معلول أن تأثيره مع النسور مثل تأثير ميسي مع الأرجنتين وكريستيانو رونالدو مع البرتغال .

لكن للأسف، تعرض المساكني لإصابة قوية في رباط الركبة، حينما حل بديلا في آخر مباراة له مع فريقه الدحيل بدوري نجوم قطر، سيغيب علي إثرها عن المونديال الروسي، في ضربة قاسية لآمال المدرب معلول .

وبعد هذا الغياب المؤثر للمساكني، إستدعي نبيل معلول صانع الألعاب وهبي الخزري لاعب سندرلاند والمعار حاليا إلي رين والمتابع من قبل مارسيليا ونيس الفرنسيين، والذي يقدم موسما مميزا مع فريق رين في البطولة الفرنسية.

ويطمح مسئولوا المنتخب أن يستطيع الخزري تعويض غياب المساكني، ويقدم الإضافة لتشكيلة المدرب معلول .

متوسطو الميدان فرجاني ساسي، غيلان الشعلالي، ومحمد أمين بن عمر يعتبروا من أهم ركائز المنتخب دفاعيا، بينما يعطي لاعب مونبيليه إلياس السخيري ولاعب تروا سيف الدين الخاوي مجالا أكبر للمدرب معلول لتشكيل وسط ميدان متنوع ومختلف .

لكن قد يكون مركز حراسة المرمي هو الأضعف نسبيا في تشكيلة معلول، فالحراس أيمن المثلوثي، معز بن شريفية، وفاروق بن مصطفي لا يقدمون مستويات كبيرة منذ فترة، مما دعا المدرب معلول إلى استدعاء حراس جدد على غرار معز حسان حارس نادي نيس المعار إلى شاترواه أملا في تقوية هذا المركز قبل التوجه إلى روسيا.

الهدف الرئيسي :

يتواجد المنتخب التونسي في مجموعة صعبة تضم إلى جانبه منتخبات إنجلترا وبلجيكا وبنما.

وبالرغم من ذلك، يرى المدرب معلول أن منتخب النسور لا يزال يمتلك الحظوظ في الذهاب بعيدا في المونديال، وشدد على أن المنتخب التونسي سيلعب مبارياته في المونديال “الند بالند”، من أجل الفوز وتشريف كرة القدم التونسية .

وبعيدا عن تصريحات المدرب، فأهم شيء بالنسبة للجمهور التونسي هو تقديم كرة ممتعة بعيدة عن التعقيدات وتقديم مستويات مميزة أمام منتخب عريق كإنجلترا، ومنتخب يعج بالنجوم العالمية كالمنتخب البلجيكي، وفي النهاية فالمفاجآت واردة في عالم الساحرة المستديرة، ومن جد وجد .

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock