الدوري الإسبانيبرشلونة

5 أسباب أدت إلى تراجع برشلونة في الآونة الأخيرة

 

في آخر مباراتين لعبها الفريق في الليجا لم يستطع البلوجرانا الخروج بأكثر من نقطة التعادل من أمام إسبانيول وخيتافي، ليتقلص الفارق بينه وبين أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني إلى سبع نقاط.

كل ذلك دفع صحيفة ماركا الإسبانية إلى الكشف عن الأسباب التي أدت إلى تراجع برشلونة في الآونة الأخيرة، والتي نستعرضها لكم في التقرير التالي:

  1. ازدحام جدول المباريات:

    خاض برشلونة 12 برشلونة في آخر 6 أسابيع، بمعدل مباراتين في كل أسبوع، ولم تكن الكثير من هذه المباريات سهلة، وهو الأمر الذي أشار إليه فالفيردي وبوسكيتس في تصريحاتهما الأخيرة.

  2. ميسي وسواريز:

    هجوم البلوجرانا يعتمد بالدرجة الأولى على هذين النجمين، وعندما توقفا عن التهديف في آخر مباراتين، بدأت المعاناة تظهر على الفريق.

  3. باولينيو والأهداف:

    لطالما قدَّمَ النجم البرازيلي حلولاً إضافية للفريق، ولكنه لم يفعل هذا الأمر منذ فترة طويلة، حيث يعود آخر هدف سجله إلى ما قبل شهرين من الآن.

  4. الشوط الثاني:

    امتاز برشلونة في هذا الموسم بالقدرة على حسم المباريات في الشوط الثاني، ولكن الفريق افتقد إلى هذا الأمر مؤخراً، رأسية بيكيه التي منحت التعادل للبلوجرانا أمام إسبانيول كانت أبرز ما صنعه الفريق في الآونة الأخيرة.

  5. الصفقات الجديدة:

    لا يزال كوتينيو وديمبلي أقل من سقف التوقعات بشأنهما، الأول قص شريط الأهداف أمام فالنسيا، ولا يزال بحاجة للتطور أكثر، والثاني لا يزال الطريق أمامه طويلاً.

الوسوم
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock